تقديمات حديثة

  • جدولة الإنتاج الرئيسية وتأثيرها على تخطيط الإحتياجات من المواد الصناعية 

    عاشور خليفة مسعود; المشرف د.سليمان محمد مرجان (جامعة طرابلس, 2009)
    تعتبر جدولة الإنتاج الرئيسية خطوة أساسية لابد من القيام بها لتطبيق بعض النظم الفرعية الأخرى لنظام الإنتاج المتكامل، وذلك مثل نظام تخطيط الاحتياجات من المواد الصناعية، وإن أى خلل فى إعداد جدولة الإنتاج سيكون له الأثر السلبى ...
  • تخطيط المسار الوظيفي وتأثيره في رضا العاملين 

    محمد إبراهيم خليفة هندر; المشرف د.محمد محمد كعبور (جامعة طرابلس, 2008)
    تخطيط الموارد البشرية هو ذلك النشاط الذي يتضمن دراسة الظروف المتغيرة في المستقبل ، سواء المتغيرات الاقتصادية أو الاجتماعية أو المتغيرات التكنولوجية أو التوسعات في المستقبل بالنسبة للمنظمة ، وذلك بُغية معرفة مدى ملائمة ...
  • عايير جودة الخدمات المصرفية العملاء والموظفين بمصرف الصحارى 

    المشرف د.محمد محمد كعبور; عادل مفتاح رمضان (جامعة طرابلس, 2008)
    إن منظمات الأعمال تمر بتحديات كبيرة سواء على الصعيد الدولي أو المحلي، حيت تستخدم هذه المنظمات معايير الجودة كسلاح تنافسي من اجل الرفع من مستوى خدماتها و تشير بعض الدراسات إلى أن الاهتمام بجودة الخدمات بما يلبي احتياجات ...
  • المناخ التنظيمي وأثره على السلوك الإبداعي 

    صلاح الدين عاشور محمد; المشرف د.علي محمد منصور (جامعة طرابلس, 2008)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على كل من المناخ التنظيمي والسلوك الإبداعي للعاملين بالشركة الوطنية للمنسوجات بجنزور، وتحليل العلاقة بين المناخ التنظيمي بأبعاده (مركزية القرارات، والانتماء، والمخاطرة، والتدريب، والحوافز) والسلوك ...
  • علاقة المزيج التسويقي للشركة بموقعها التنافسي دارسة تطبيقية على مصنع الغزل والنسيج بجنزور ومصنع السجاد ببني وليد خلال الفترة من 2003-2005ف 

    عبدالله سالم ساسي; المشرف د.علي السائح محمد (جامعة طرابلس, 2007)
    إن دراسة المزيج التسويقي وطرق تسويق الإنتاج تعتبر من الأمور المؤثرة على القرارات التسويقية. ومن هنا تبرز مدى أهمية وضع سياسة تسويقية تعمل على رفع الكفاءة التسويقية. ولقد ركز هذا البحث على دراسة علاقة المزيج التسويقي للشركة ...